الثلاثاء، 28 يونيو، 2011

ناشطة كويتية تدعو لشراء أزواج يتمتعون بالجمال لتحسين النسل فى الكويت


اطلقت الناشطة الكويتية سلوى المطيرى المرشحة السابقة لإنتخابات مجلس الأمة فكرة جديدة من اجل تحسين النسل ومواجهة العنوسة فى بلدها وذلك من خلال شراء ازواج يتمتعون بالجمال.



وقالت المطيرى فى تصريحات لصحيفة "السياسة" الكويتية انها فكرت فى هذا المقترح لأن النساء فى الكويت يتمتعن بشخصية قوية ويحبون القيادة مما يؤدى الى ارتفاع نسبة الطلاق خاصة وان الرجال فى الكويت لا يحبذون ذلك.



واشارت ان مقترحها يمكن تطبيقه من خلال استقدام الأزواج المسلمين من الدول الاخرى العربية وروسيا عبر مكاتب الزواج بحيث تختار الفتاة رجلا جميلا ويتمتع بمواصفات خاصة ابرزها ان يتعامل معها برقة ولطف ويدللها
ويطيعها وان يعيش معها فى منزلها مقابل مهرا رمزيا.

السعودية: أم متوفاة دماغيا منذ أربعة أشهر تضع مولودا سليما

استطاع فريق طبي سعودي وفي حالة نادرة على مستوى العالم الحفاظ على حياة جنين لأم متوفاة دماغيا منذ أربعة أشهر إلى أن تمت ولادته بأمان تام وصحة جيدة بعد ثمانية وعشرين أسبوعا ويومين من بداية الحمل.


وقال استشاري ورئيس قسم العناية المركزة والمدير الطبي لمستشفى سعد التخصصي بالخبر الدكتور سامر قارة في تصريح له اليوم الاثنين إن المريضة تبلغ 38 عاما، وقد تم تحويلها من أحد المستشفيات منذ أكثر من أربعة أشهر وهي في حالة متدهورة للغاية.




وأضاف أن الأم كانت تحمل في أحشائها جنينا عمره 11 أسبوعا لحظة دخولها المستشفى حيث أنه جرت متابعة تغذية الأم عن طريق التغذية الصناعية، والمحافظة على حركة الأمعاء دوائيا، وتم إعطاؤها جميع المضادات الحيوية، لكن لشدة المرض وتورم الدماغ حدث الموت الدماغي، مما جعل أهم أولويات الفريق الطبي المحافظة على الجنين داخل أحشاء الأم قدر الإمكان، مراعاة للأعراف الدينية والطبية.

وبعد ثمانية وعشرين أسبوعا ويومين من بدء الحمل لوحظ التراجع الوظيفي لمشيمة الجنين وتوقف نموه. وأكد الدكتور قارة أن حالة هذه المريضة تعد من الحالات الفريدة من نوعها على مستوى العالم، ولم تحدث بتفاصيلها وبمدتها في أرقى مستشفيات العالم على مدار التاريخ الطبي، وذلك بمراجعة جميع الحالات المماثلة لها على مستوى
العالم.



ارتفاع مؤيدي حملات "مقاطعة شركات ساويرس" إلي 100 ألف مشترك خلال يومين



استمراراً للحملة التي أطلقها عدد من مستخدمي الفيس بوك ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس عبر تدشين عشرات الجروبات والصفحات الداعية لمقاطعة شركاته، قارب عدد المشاركين فيها الـ 100 ألف مشترك ، حيث تخطي عدد أعضاء صفحة "إحنا كمان بنهزر يا ساويرس" 60 ألف مشترك فيما ضمت عشرات الصفحات الأخري آلاف المؤيدين جاء أغلبها بعنوان"هنقاطع منتجات ساويرس"،"قاطع يا مسلم" ،"مش هتشتم بفلوسي"، قام أعضاء هذه الصفحات بنشر عشرات الصور لشرائح موبنيل المكسرة والمحروقة فيما جاءت الصورة الرئيسية للصفحة"إحنا كمان بنهزر يا ساويرس" تحمل شعار " لو أنت مسلم قاطع منتجاته".

وشملت الجروبات قائمة بشركات ساويرس وتعليقات آلاف المشتركين الذين أكدوا علي مقاطعتهم لشركات ساويرس وجاء تعليق أحد الأعضاء "أنا عندي محل موبايلات ومن بكرة مش هحول لحد موبنيل وهعمل تخفيض كمان علي الخطوط التانية"، كما أحتوت فيدوهات لمشتركين يتصلون بخدمة العملاء لطلب تحويل خطوطهم إلي أخري.



ونشر عدد كبير منها فيدو للشيخ صوت حجازي دعا فيه لمقاطعة شركات ساويرس في برنامجه علي قناة الناس قائلاً: "خلونا نقاطع شركات ساويرس بتاعت الإتصالات عشان نوصله رسالة أن فلوسك اللي جبتها من شعب مصر هيقاطعك.. والإخوة المسيحين لا يوافقوا علي الصورة التي نشرها لميكي ماوس بلحية وميني بالنقاب" مضيفا:" مش كل واحد هيسيء لمشاعرنا ويقول انا أسف مش قابلين إعتذارك " وأكد حجازي أن الامر لا علاقة له بالفتنة الطائفية ولكنه "سوء أدب"-علي حد قول حجازي- داعياً إلي مقاطعة حزب المصريين الاحرارحيث قال:"أول شيء نقاطعه الحزب بتاعه إذا لم يحاسبه ويكون له موقف واضح ويجب أن يكون مصري شريف يعيش علي الأرض مع جيرانه المسلمين ".

وكانت حملات المهاجمة لساويرس بدأت فجر السبت رداً علي الصورة المثيرة للجدل التي نشرها ساويرس-مؤسس حزب المصريين الأحرار- علي حسابه الخاص بتويتر والتي نشرتها "الدستور الأصلي" وتظهر "ميكي وميني " الشخصيات الكارتونية كرجل ملتحي وسيدة منتقبة والتي أثارت هجوما شرساً علي ساويرس إلي حد تقديم عدد من البلاغات ضده للنائب العام بتهمة ازدراء الدين الإسلامي وزيادة الاحتقان الطائفي .


الاثنين، 27 يونيو، 2011

محمود معروف : الأهلى ركب وانفض المولد .. ولاعبو الزمالك والتوأم يستحقون الموت والشلل .. والمصرى مسح بحسام تراب بورسعيد



شن محمود معروف الناقد الرياضى المنتمى لنادى الزمالك هجوماً حاداً على لاعبى الزمالك والجهاز الفنى للفريق الأبيض بقيادة التوأم حسام وإبراهيم بعد اقتراب الأهلى من حسم لقب الدورى للمرة السابعة على التوالى .


وقال معروف فى مقاله بجريدة الجمهورية "نكتفي بهذا القدر من المباريات.. فقد حسمت البطولة بعد أن ركب الأهلي القمة متقدما بفارق خمس نقاط عن منافسه الزمالك.. ولا داعي لأن يلعب الفريقان باقي مبارياتهما ولا أستبعد أن يرتفع الفارق يوم الأربعاء إلي ثماني نقاط بعد فوز الأهلي علي الفريق التعيس ليكرر سيناريوهات السنوات الماضية".


وسرد معروف واقعة قديمة للمرحوم ثابت البطل قال فيها أن حارس الأهلى الأسبق ذهب إلي المرحوم صالح سليم يطلب مكافأة مضاعفة للاعبي الأهلي بعد الفوز ببطولة الدوري بعد أن كان الزمالك متقدما بفارق 13 نقطة فنهره صالح سليم وقال: المكافأة عادية جدا.. الأهلي لم يفز بالدوري.. بل إن لاعبي الزمالك هم الذين أضاعوا بطولة الدوري.. فلا يوجد فريق في العالم يكون متقدما عن الثاني بفارق 13 نقطة ثم يخسر البطولة بفارق 7 نقاط.


وأضاف معروف "هذا هو حال نادي الزمالك زمان وحاله الآن.. وتعيس من يشجع هذا الفريق وهؤلاء اللاعبين".


وأوضح أن الأهلي لم يفز بالدوري بمفرده وبجهود لاعبيه وجهازه الفني.. بل فاز بأبناء نادي الزمالك المدربين في الأندية الأخري الذين يستميتون فقط في مباريات فرقهم مع نادي الزمالك عقابا له علي تركهم والتعاقد مع حسام حسن.. هم لا يريدون لناديهم الذي صنع نجوميتهم وجعلهم من أثرياء المجتمع وعلية القوم وحصلوا منه علي الملايين ثم يقفون ضده بقوة حتي لا يفوز بالدوري مع حسام حسن.


وأشار إلى أن بداية السقوط كانت في مباراة مصر المقاصة مع المدرب طارق يحيي الذي أفقد الفريق ثلاث نقاط بمساعدة الحكم ياسر محمود ثم مع فاروق جعفر مدرب الطلائع الذي أفقد الفريق نقطتين بالتعاون مع الحكم محمد فاروق وأسقط الزمالك من علي القمة ليعتلي الأهلي العرش لأول مرة هذا الموسم وقد عودنا إذا ركب ما ينزلش أبدا ولا بالطبل البلدي.




ثم جاء بصري ليكمل المسيرة ويرفع الفارق إلي خمس نقاط ويتأكد ضياع الدوري بنسبة ألف في المائة وليس 100% وستكتمل المأساة يوم الأربعاء بفوز الأهلي ليصبح الفارق ثماني نقاط بعد أن كان الفارق يوما 7 نقاط لصالح الزمالك!!
ولا ألوم علي مدربي الزمالك عندما يستأسدون أمام فريقهم السابق.. لكن اللوم عليهم عندما يستسلمون للهزيمة أمام الفرق الأخري.


وأكد أن لاعبى الزمالك الانكشارية.. نصفهم علي الأقل لا يستحق ارتداء فانلة النادي ومستواهم درجة ثالثة وقد تسببوا في وفاة أحد المشجعين بالسكتة القلبية في المحلة وعشرة أصيبوا بصدمات وشلل في بورسعيد والشرقية والقاهرة والذي يستحق الموت والشلل هم لاعبو الزمالك وجهازهم الفني الذي دخل مرحلة التخبط بداية من الدور الثاني سواء في التشكيل أو التغيير لاسيما مباراة المصري حيث تعرض الفريق لغسيل ومكواه ومسح لاعبو المصري بلاعبي الزمالك ومدربهم تراب ستاد بورسعيد ونالوا هزيمة ساحقة علي رأس مدافع بينما لم يستفد لاعبو الأبيض من عشر كرات خارج المنطقة سهلة.

دراسة إسرائيلية: مناهج التعليم فى مصر عنصرية وتعادى السامية

هاجمت إسرائيل التعليم فى مصر، وزعمت أن المناهج الدراسية التى يتلقاها الطلاب المصريون "معادية للسامية"، وتمتلئ بعبارات وأفكار تحض على الكراهية والعنصرية ضد اليهود بشكل خاص، وضد أصحاب الديانات الأخرى بشكل عام.
وطالبت إسرائيل بتغيير جذرى للتعليم فى مصر وإلغاء آيات الجهاد فى سبيل الله المقررة فى كتب الدين الإسلامى، التى يتم تدريسها فى المدارس المصرية.
هذا ما جاء فى دراسة أصدرها معهد "IMPACT-SE" الإسرائيلى المتخصص فى شئون الأديان، تحت عنوان "المعاداة للسامية فى مصر والتحريض ضد اليهود".
ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلى والقناة السابعة للتلفزيون الإسرائيلى هذا التقرير، الصادر عن المعهد التابع للجامعة العبرية بالقدس، وأكد أن خطة التعليم الدراسى فى مصر تتبنى سياسة تحريض عنصرى ضد اليهود فى إسرائيل، وفى شتى بقاع العالم، هذا بجانب وجود آيات فى كتب الدين الإسلامى التى يتعلمها الطلاب المصريين، تؤكد أن الإسلام هو الدين الحق، وأن اليهود ومعتنقى الديانات الأخرى كافرين وزنادقة، وكتبهم ليست مقدسة بل ملفقة.


وهاجم البروفيسور يوحانان مانوخ رئيس مركز""IMPACT-SE وأحد الباحثين المتخصصين فى الشئون المصرية، المناهج التعليمية الحالية فى مصر، وادعى فى البحث الذى أعهده المركز الذى يرأسه، أن مصر تتعمد تعليم طلابها العنصرية ضد اليهود والغرب.


وذكر أن الحكومة المصرية وعدت قبل الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك بعام واحد، بأنها ستغير المناهج الدراسية والتفسيرات الدينية المضللة التى تدعو إلى العنف والتطرف، وبالفعل بدأت فى إلغاء بعض الآيات القرآنية التى تدعو إلى الجهاد فى سبيل الله، على حد قوله.


وأضاف، أن ما قامت به الحكومة المصرية السابقة من بعض التعديلات على المناهج الدراسية، لن يغير حقيقة احتواء الكتب الدراسية فى مصر خلال العام الماضى والعام الحالى على مناهج تدعم وترسخ للهوية الوطنية المصرية المستمدة فقط من الدين الإسلامى، ولن تجرى أى إصلاحات حالية على مناهج التعليم حتى تكون خالية من العنف والإرهاب تجاه اليهود والمسيحيين والعالم الغربى بشكل عام.


وذكر التقرير الذى أعده مركز الدراسات الإسرائيلى، أن التعليم المصرى بشكل عام يتعمد الكذب على طلابه ويعلمهم الشىء وعكسه ويكرس لتناقض المصطلحات والمفاهيم، موضحاً أن الكذب وإخفاء الحقيقة لم يطل المجال التعليمى فقط فى مصر، بل امتد إلى كافة مجالات الحياة، وعلى رأسها، وسائل الإعلام والاتصالات والسياسة.


وزعم يوحانان مانوخ رئيس مركز ( (IMPAC – SE، الإسرائيلى، أن قضية المعادة للسامية والعنصرية ضد اليهود والمنتشرة فى التعليم المصرى لن تمر مرور الكرام، بل سيتم مكافحتها والتصدى لها، لهذا يعتزم هو وكبار باحثى المركز الذى يرأسه بعرض قضية التعليم العنصرى فى مصر، خلال فعاليات مؤتمر دولى سيعقد فى إسرائيل 28 يونيو الجارى.


الجدير بالذكر، أن إسرائيل تهاجم التعليم وتدريس الدين الإسلامى بالمناهج الدراسية فى مصر، وتتدعى كذبا أن مصر تعلم طلابها المعادة للسامية والعنصرية ضد اليهود والغرب.


وفى المقابل، تؤكد أحدث الدراسات والأبحاث فى خارج وداخل إسرائيل، أن التعليم الإسرائيلى مؤسس على القيم اليهودية والولاء لدولة إسرائيل والشعب اليهودى، وتكرس المناهج الدراسية فى إسرائيل لكراهية الإسلام والمسلمين والعرب بشكل عام، أيا كانت دياناتهم.


الاثنين، 20 يونيو، 2011

محكمة دينية يهودية في القدس تأمر برجم كلب حتى الموت

حكمت محكمة دينية يهودية في القدس برجم كلب سائب حتى الموت بدعوى ان روح محام كان قد اهان قضاتها قد تقمصته.


وكان الكلب


السائب قد دخل مبنى المحكمة منذ بضعة اسابيع ورفض الخروج منها.
واعاد وجود الكلب في المحكمة الى ذهن احد القضاة حادثة وقعت قبل عشرين عاما، عندما دعا قضاة المحكمة ذاتها على محام علماني بأن تدخل روحه جسد كلب.
ولكن الكلب هرب من المحكمة قبل تنفيذ الحكم بحقه.


وكان احد قضاة المحكمة الواقعة في حي ميا شاريم الذي يسكنه اليهود المتشددون قد طلب من اطفال الحي تنفيذ الحكم بحق الكلب.


الا ان احدى منظمات المدافعة عن حقوق الحيوانات تقدمت بشكوى لدى الشرطة على احد مسؤولي المحكمة الذي نفى خبر الحكم.


ولكن صحيفة يديعوت احرنوت قالت في موقعها الالكتروني إن احد مسؤولي المحكمة اخبرها بأن حكم الرجم "هو الطريقة المثلى لمعاقبة الروح التي تقمصت الكلب المسكين."


يذكر ان الكلب يعتبر حيوانا نجسا في الديانة اليهودية.

قصة القبلة الساخنة وسط الشغب والفوضى في فانكوفر



فيما كانت شرطة مكافحة الشغب في مدينة فانكوفر الكندية تفرق محتجين على هزيمة فريقهم في مباراة للهوكي، التقط المصور ريتش لام لقطة لعاشقين يقبلان بعضهما وسط الطريق، فيما يظهر
في الصورة رجل شرطة بخوذته.


وبعد انتشار الصورة على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، ثارت التساؤلات حول ما إذا كانت الصورة حدثا مرتبا له من قبل العاشقين حتى يلفتا الأنظار ويحوذا لقب ممارسي الحب في ساحة الحرب.





لكن القصة التي اتضحت لاحقا لم تكن كذلك، فالشاب الأسترالي الذي يُدعى سكوت جونز كان يقبل صديقته الكندية ألكساندرا توماس في محاولة للتخفيف عنها وإشعارها "بأن كل شيء سيكون على أفضل حال"، وذلك بعد أن أصيبت وسقطت على الأرض، بحسب ما أفاد والده لقناة سي بي سي التلفزيونية الكندية.


رواية الأب أيدتها صورة أخرى من الأعلى نشرت على الإنترنت تظهر شبانا آخرين أقبلوا على سكوت وألكساندرا لمد يد المساعدة لهما.




وكانت أم الفتى الأسترالي قد تحدثت لوسائل إعلام مؤكدة أن الصورة لابنها الذي "اعتاد أن لا يأخذ كثيرا من الملابس معه في سفره، وعادة ما يلبس الحلة نفسها"، حيث ظهر ابنها في الصورة بحقيبة ظهر صغيرة على ظهره.


وكانت وسائل الإعلام تبحث بنهم عن هوية العاشقين الذين انتشرت صورة قبلتهم الساخنة على صدر مواقع الأخبار والصحف حول العالم، لرسم معالم تلك العلاقة التي جذبت الأنظار.




الصورة التي نشرت على مواقع اجتماعية والتقطها أحد المتواجدين في المنطقة للشاب والفتاة وقد توجه ناحيتهم بعض الشباب في محاولة لمساعدة القتاة.

نظارة جديدة وحديثة للغش فى الإمتحانات

شكلها قريب الشبه تماما من النظارة الطبية العادية لكنها "نظارة الغشاشين" كما يطلق عليها حيث انتشرت فى الأسواق الخليجية نظارة جديدة تستخدم فى عمليات الغش فى الإمتحانات الدراسية حتى لا يتعرضوا للعقاب او
الفصل داخل اللجان الإمتحانية.


وبحسب صحيفة "الوطن" الكويتية فإن نظارة "الغشاشين" تتكون من عدسات عادية وفى منتصفها كاميرا فيديو صغيرة بحيث يصعب رؤيتها كما توجد فى نهايتها سماعة لاسلكيه متناهية الصغر عند الأذن تحمل لون جلد الإنسان.
ويتم الغش بهذه النظارة حينما يقرأ الطالب ما في ورقة الامتحان فإن الكاميرا تنقل بشكل مباشر ما يقرؤه، ويكون هناك شخص آخر خارج الامتحان تنتقل لديه عبر اللابتوب أو عبر الهواتف الذكية. فيقوم بالبحث عن إجابة الأسئلة، ثم يقوم بتلقينه عبر الهاتف أو الميكروفون جميع الإجابات التي يحتاجها، والتي تصله عبر سماعة الإذن التي تحملها النظارة للغشاشين.

اتهام هالة سرحان بالإساءة إلى مصر



القاهرة:- قدمت حركة "إحنا الوطن" بلاغا إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد الإعلامية هالة سرحان، بعد حلقة "فتيات الليل" المعروفة والتى تسببت فى توقف برنامجها على قناة روتانا سينما فيما اعتبر مقدموا البلاغ أن الحلقة بمثابة إساءة إلى مصر
Great TEFL Deals

ومن جانبه قال محمد رزق، المنسق العام للحركة: تقدمنا بالبلاغ وذلك لمعرفة هل حفظت التحقيقات وأغلق ملف القضيه وإذا تم حفظ القضية ؟ ، فإننا نود نشر الأسباب التي استندت عليها النيابة لتبرئتها.
وأضاف رزق، أنه فى الوقت نفسه، تخرج علينا هالة سرحان عبر البرامج الفضائية لتقول لنا ولتتهم سوزان مبارك وحبيب العادلي بأنهما كانا وراء الحملة التي تعرّضت لها على خلفية إحدى حلقات برنامجها "هالة شو" تحدّثت فيها عن الدعارة في مصر، مطالبا بمعرفة المتهم الحقيقى، حيث إنها قضية تخص جموع المصريين، وبناء عليه نطالب بالتحقيق الفوري فى هذا الملف.


يذكر أن حركة "إحنا الوطن" من الحركات التي خرجت من رحم الثورة المصرية وتعمل علي حماية الثورة ممن يعملون علي اجهاضها ويبلغ عدد المشاركين فيها عدة آلاف من شباب مصر وخاصة في محافظات القاهرة والاسكندرية والاسماعيلية والسويس وسوهاج وأسيوط وقنا والأقصر.

فاروق حسني ينفي عن نفسه تهمة "الشذوذ" ويتهم صفوت الشريف باختلاقها



بجرأة نادرة ومدهشة خرج الفنان فاروق حسني عن صمته نافياً شائعة "الشذوذ" التي ظلت تطارده طوال توليه وزارة الثقافة 23 سنة متواصلة.
حسني خرج من الوزارة بإقالة حكومة أحمد نظيف وتشكيل حكومة جديدة برئاسة الدكتور أحمد شفيق بعد ثورة 25 يناير بأيام، وقبل تنحي الرئيس السابق حسني مبارك عن الحكم.


كشف وزير الثقافة المصري أن من ألصق به هذه التهمة هو صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني (المنحل) ورئيس مجلس الشورى السابق والمسجون احتياطيا في مزرعة طرة مع أركان نظام مبارك ونجليه علاء وجمال.
وفي حديث أجرته معه بوابة الأهرام قال حسني "أول ما جيت الوزارة كانت هناك جريدة اسمها "شباب الأحرار" كتبت بالخط العريض أن فاروق حسنى كان يسير فى مظاهرة للشواذ جنسياً، ليدعمهم. فثرت بالطبع، وذهبت للرئاسة".



وردا على سؤال بأن هناك من يقول إن لديه شريط فيديو، أجاب وزير الثقافة المصري الأسبق: "إللي عنده يجيبو وله عندي مليون جنيه. ها اديله مليون جنيه وهو واقف. المهم بعد أيام قليلة كنت مع المرحوم زكي
بدر (وزير داخلية سابق) وتقدمت ببلاغات رسمية، فقال لي بالحرف الواحد: إنت عارف مين إللي عمل فيك الفصل ده، قلت له: مين، قال لي: موافي، سألته مين موافي، فرد بدر: صفوت الشريف".




جدير بالذكر أن "موافي" هو الاسم الحركي لصفوت الشريف عندما كان ضابطا في المخابرات العامة المصرية برئاسة صلاح نصر في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.


سأله المحرر: إذن صفوت الشريف هو من ألصق بك تهمة التحريض على الشذوذ، أو حتى تهمة الشذوذ نفسها؟.




أجاب فاروق حسني باحتداد مكتوم: "أنا أقول لك ما حدث بالضبط، وإنت عارف طبيعة المصريين، يحكوا أي حاجة ويعيدوا ويزيدوا فيها. ما أريد قوله أن مصطفى كامل مراد، رئيس حزب الأحرار آنذاك، جاءني ومعه محمد فريد زكريا، وهو حي يرزق، واعتذروا لي بشدة، مؤكدين أنه خطأ غير مقصود. وأخيراً التقيت بمحمد فريد زكريا واعترف أن المسألة كانت مدبرة. أنا لم أمش في أية مظاهرة، وليس هناك من يشبهنى. كل هذا من نسج الخيال وإللى عنده حاجه يقولها، هو أنا كنت فى صحرا. أنا كنت الملحق الثقافي في باريس وكان هناك عاطف صدقي وأحمد ماهر وعبدالأحد جمال الدين ويحيى الجمل وفتحي سرور وممدوح البلتاجي وعلي السمان.. هل كل هؤلاء عمي. مسألة غريبة، ومن يومها اتخذها البعض تكئة ليضايقنى".
وأجاب عن سؤال آخر قال إنه لم يشعر بالاستياء على الإطلاق من إثارة هذا الموضوع طوال السنوات السابقة مضيفا: هذا نقص يعانيه من يردده: إذا كان لديه دليل فليقدمه.


فاروق حسني من أكثر وزراء الثقافة المصريين إثارة للجدل وللمعارك الفكرية والاجتماعية طوال نحو ربع قرن، ويبلغ حاليا الثالثة والسبعين من عمره.

الثلاثاء، 14 يونيو، 2011

شاكيرا: أعشق كرة قدم الرجال ولا أحب الكرة النسائية!





رغم أن المطربة الكولومبية شاكيرا صديقة جيرارد بيكيه لاعب برشلونة والفائز مع المنتخب الإسباني بكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، إلا أن شاكيرا قالت إن لا تحب كل ما يتعلق بكرة القدم.


ونقل تقرير لوكالة الأنباء الألمانية عن شاكيرا قولها إنها تهتم بكرة القدم على مستوى الرجال فقط، وانها لا تحب كرة القدم النسائية ولم تفكر في ممارستها قط.





جاء ذلك في تعليق لشاكيرا على بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات والتي تنطلق فعالياتها بألمانيا في 26 يونيو الحالي، وأوضحت شاكيرا أن كرة القدم النسائية لا تستهويها كثيرا بينما تهتم للغاية باللعبة على مستوى الرجال وأشارت إلى صديقها لاعب كرة القدم الأسباني الدولي جيرارد بيكيه نجم دفاع برشلونة الأسباني.


ورغم ذلك ، أعربت شاكيرا عن أملها في أن يحقق المنتخب الكولومبي نتائج جيدة في مونديال السيدات بألمانيا حيث يشارك الفريق في البطولة العالمية للمرة الأولى.

عشرة أسرار لإنقاص الوزن



من منا لا يحلم أن يحصل على جسم رشيق صحي خال من العيوب والأمراض، ومن اجل ذلك الهدف يدفع الكثيرون الأموال الطائلة بحثا عن الحل الأمثل الذي يمكنا من تحقيق الحلم.


ولكن ربما ونحن في رحلة البحث عن الطرق السريعة والممكنة لتحقيق الرشاقة المفقودة، نجهل أنه يمكننا الحصول على الجسم الرياضي بإتباع عدة نصائح بسيطة، تعد خلاصة تجارب عديدة لأشخاص عانوا مسبقا من البدانة وفقدان اللياقة البدنية، إلى جانب نصائح طبية مقدمة من متخصصين في علم التغذية والتخسيس.
وحتى نوفر عليك الجهد المبذول في البحث عن طرق التخسيس الأنسب لك، وفي نفس الوقت لا تضطر إلى دفع المزيد من الأموال، نقدم لك عشرة نصائح مجمعة من تجارب أشخاص بحثوا في عالم الرشاقة و المتخصصين في عالم التغذية.
النظام الغذائي و التمارين الرياضية:
مبدئيا، عليك إدراك أنه لا يمكن الحصول علي جسم رشيق، بدون تحقيق أمرين الأول إتباع نظام غذائي متوازن مكتمل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، والتي يتحدد وفقا لوزن و عمر والحالة الصحية لكل شخص.
أما الأمر الثاني، فهو المواظبة على أداء التمارين الرياضية بشكل دوري، حتى ولو ممارسة بعض الحركات الرياضية البسيطة في المنزل، فالتعود على تحريك عضلات الجسم يكسب الجسم المرونة واللياقة.


غير أسلوب حياتك:
مسألة إتباع نظام غذائي منضبط لفترة زمنية محددة، يفقدك الكثير من الوزن الزائد، ولكن دون أن تغير أسلوب حياتك في الطعام والمواظبة على الأكل الصحي، فإنك ستكتسب مجددا الكيلوجرامات التي فقدتها.
لذلك لا مجال للعودة إلى عاداتك القديمة الخاطئة في تناول الطعام، فمنذ اتخاذك قرارا بإتباع نظام غذائي صحي فيجب أن يكون هو أسلوب حياتك الجديد.


شارك أصدقاءك في رحلة التخسيس: إذا كان لديك أصدقاء مثلك يرغبون في فقد بعض الوزن، فلا تتردد في مشاركتهم رحلتهم في التخسيس، وتشاركوا معا في الحكايات والمعاناة والطرق المتبعة، وحاولوا من وقت لآخر أن تتبادلوا عبارات التشجيع، فذلك يحفز الشخص ويرفع من روحه المعنوية وبالتالي تصبح عملية خسارة الوزن أسهل من القيام بتلك الرحلة منفردا.
التقط صورا لك قبل وبعد:
ربما ستندهش إذا علمت أن الإطلاع على صورك الشخصية، قبل الريجيم وبعده من الأمور المحفزة للغاية، والتي تجعلك لا تتردد في مواصلة الطريق، لذلك احرص على التقاط صورة لك قبل إتباعك النظام الغذائي، مع المتابعة المستمرة والتقاط صور إضافية كلما خسرت بعض الجرامات، حتى تشاهد بنفسك التقدم الذي تحرزه.


اقرأ مكونات العبوات المختلفة:
لا تتهاون و اقرأ المكونات و الإرشادات المدونة على الأطعمة المختلفة، فقد حان الوقت أن تعرف جيدا السعرات الحرارية في كل مكون للطعام المقرر أكله، حتى تستطيع لاحقا ضبط السعرات المفروض تناولها.


اختر المنتجات قليلة الدسم:
الآن أصبح معظم المأكولات التي تباع في الأسواق التجارية، متوفرة بمستويات عدة للدسم، لذلك اختار المنتجات قليلة أو خالية الدسم، وبتلك الطريقة تكون تناولت الطعام الذي تفضله دون اكتساب المزيد من السعرات الحرارية.


اندمج مع الناس :
بعض الأشخاص الذين يعانون من البدانة يشعرون بالحرج من الاختلاط اجتماعيا، لذلك تجدهم منعزلين عن المجتمع، ولكن لا تقع في ذلك الخطأ، وحاول أن تتجاوز تلك المشاعر السلبية، واندمج مع الناس وستلاحظ الدعم والتشجيع من أصدقائك وربما ستلهم أي شخص آخر عندما يرى إصرارك.


مارس الرياضة التي تحبها:


غالبا ما يعزف الأفراد عن ممارسة الرياضة بشكل دوري حيث يشعرون بأنهم يؤدون رياضة غير محببة لأنفسهم، وبالتالي يفقدون حماسهم سريعا.
وحتى تتخطى تلك المشكلة، قبل البدء في ممارسة الرياضة حدد الرياضة المفضلة لديك، فإذا كنت تحب الجري إذن اجري أو تحب ركوب الدراجات إذن انطلق بدراجتك وهكذا، ولكن بشرط أن تواظب على ممارسة الرياضة التي ستختارها دون ملل أو كلل.
الرقص على أنغام الموسيقي:
الآن أصبح العالم يتجه نحو التخسيس من خلال سماع الموسيقي، لذلك أطلق العنان لجسمك واستمع للموسيقى التي تفضلها ولا تخجل في أن ترقص على أنغامها، فالموسيقي سر من أسرار فقدان الوزن.


ضع خطة لفقدان الوزن:
لا تسير في رحلة فقدان الوزن بشكل عشوائي، فذلك لن يحقق الهدف المطلوب، ولا تقسُ على نفسك أثناء التخطيط لخسارة الوزن، وحتى لا تُصدم بالواقع المحيط بك، ضع خطة مسبقة لكيفية فقدان الوزن تعتمد على التدرج في تحقيق الأهداف، وبتلك الطريقة السلسة في فقدان الوزن ستصل للجسم المثالي.


مزيد من الموضوعات الخاصة بالرشاقة على عصير ليمون

الاثنين، 13 يونيو، 2011

خسوف نادر للقمر فى 5 قارات الأربعاء.. و«البحوث الفلكية»: لا يمثل خطورة على العين

تشهد مصر والمنطقة العربية «الأربعاء»، خسوفاً للقمر يستمر فى صورته الكلية لمدة 100 دقيقة، و12 ثانية، حيث يختفى قرص القمر كاملاً عند ذروة الخسوف الكلى فى ظل الأرض بنسبة 170%.
قال الدكتور حاتم عودة، رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فى بيان صحفى الاثنين ، إن ظاهرة الخسوف تستغرق منذ دخول القمر منطقة ظل الأرض ثم خروجه منها ثلاث ساعات و39 دقيقة و17 ثانية، مشيراً إلى أن مراحل الخسوف تستغرق - منذ أن يقترن القمر بشبه ظل الأرض، ثم دخول منطقة ظل الأرض، ثم منطقة شبه الظل مرة أخرى وأخيراً يبدأ بمغادرتها إلى أن ينتهى الخسوف تماماً - 5 ساعات و36 دقيقة تقريباً.

وأضاف: «إن هذا الخسوف يعد نادراً نظراً للمدة التى يستغرقها فى حالته الكلية التى تستمر لمدة تزيد على 100 دقيقة، فى حين أن أقصى مدة يمكن أن يستغرقها الخسوف الكلى تبلغ 110 دقائق تقريباً»، مشيراً إلى أن النظر إلى الخسوف لا يمثل أى خطورة على العين، بخلاف الكسوف الذى ينبغى النظر إليه بواسطة نظارات خاصة.

وأوضح «عودة» أن الخسوف القمرى يمكن رؤيته فى كل من أمريكا، وأوروبا، وأفريقيا، وآسيا، وأستراليا»،



حيث سيشاهد الخسوف بشكل كامل فى أواسط آسيا وغربها وشرق أوروبا ومعظم أجزاء أفريقيا، بينما ستشاهد باقى مناطق العالم خسوفاً جزئياً وبنسب متفاوتة باستثناء أمريكا الشمالية التى لن تشهد الخسوف وذلك لعدم وجود القمر فوق الأفق.
من جانبه، أكد الدكتور محمد سليمان، أستاذ الفيزياء الشمسية بمعهد البحوث الفلكية، أن الخسوف فى مصر سيكون جزئياً وليس كلياً، منوهاً بأن الظاهرة ستتكرر فى ديسمبر المقبل.

استعدادات مصرية لمواجهة سحابة بركان اريتريا



أعلنت سلطات الطيران المدني في مصر حالة الطوارئ لمواجهة تداعيات سحابة بركان اريتريا على الأجواء المصرية خلال الأيام القادمة.
وكشفت مصادر ملاحية بالطيران المدني في تصريح اليوم انه تم إنشاء غرفة عمليات لمتابعة تحرك السحابة من خلال صور الأقمار الصناعية خاصة بعد تأثيرها على حركة الطيران بين القاهرة والخرطوم وأسمرة.


وأضافت المصادر أن مطار القاهرة تلقى إشارة من الخرطوم بغلق مطارها فتم إلغاء سفر ركاب رحلة مصر للطيران القادمة من هناك وعلى متنها 172 راكبا كما تم إلغاء كل الرحلات المتجهة من القاهرة إلى الخرطوم وأسمرة وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية بالسودان المتأثرة برماد بركان اريتريا طبقا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" المحيط

إيران تحصل على تقنية تمكنها من رصد واعتراض طائرات الشبح الأمريكية


أعلن قائد قوات الدفاع الجوى بالجيش الإيرانى البريجادير «فرزاد إسماعيلي» أن القوات المسلحة الإيرانية حصلت على تقنية رصد واعتراض وتتبع طائرات الشبح «أمريكية الصنع» التي لا يرصدها الرادار.

وأضاف «إسماعيلي» في تصريح لوكالة مهر الإيرانية للأنباء «نحن نستفيد من جميع الإمكانيات المتاحة لدينا في البلاد في مجال رصد واعتراض وتتبع طائرات الشبح والتصدي لطائرات التجسس المعادية».
وقال: «نحن نمتلك حاليا منظومات صاروخية ورادارية متطورة للغاية ولا توجد لدينا أي مشكلة في هذا المجال داخل البلاد». ولفت «إسماعيلي» إلى أن إيران ليس لديها عداء مع أي بلد في العالم، وفي نفس الوقت إذا شاهدنا تحركا معاديا من أي دولة فسترد دفاعاتنا الجوية بحسم على أي هجوم يستهدف البلد.

بسبب عباءتها العارية.. نوال الزغبي تحت الهجوم



بعد أن ظهرت في مهرجان موازين المغربي قبل أسبوع، وهي ترتدي عباءة مغربية مكشوفة البطن بشكل مثير، تعرضت الفنانة نوال الزغبي لحملة هجوم ضارية من المغربيات، اتهمنها فيها بمحاولة تشويه الزي الوطني المغربي.
واعتبرت المغربيات ما حدث إهانة للتراث المغربي ومحاولة متعمدة لتشويهه والتقليل من شأنه دون اعتبار لأي للقيم أو للأخلاقيات أو للعادات العربية.



وشهد موقع الفيس بوك وبعض المنتديات الخليجية تصاعد حدة الغضب من الزغبي واتحاد المغربيات تحت راية رفض هذا التصرف وإدانته ومطالبة الزغبي بتقديم الاعتذار.


وعلقت بعض المغربيات على الفيس بوك أن العيب ليس في الزغبي وإنما فيمن سمح لها بالصعود للمسرح وهي بهذا الشكل غير اللائق على حد تعبيرها!


وقالت مغربية أخرى إن ما يحدث حلقة في سلسلة إفقاد العرب هويتهم وأصلهم، وتقليد الغرب تقليدا أعمى في أسوا ما قدم للعالم!
وطال الغضب مهرجان موازين نفسه، وبدأ بعض الأعضاء في تعديد مساوئه، والمطالبة بعدم إقامته مرة أخرى على أرض المغرب!

مفاجأة.. حسين فهمي يملك «سي. دي» لعملية قتل «السندريلا»


أثار البلاغ الذي تقدمت به جانجاه للنائب العام شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني ردود أفعال متناقضة داخل الوسط الفني خاصة أنها طالبت في البلاغ بالاستعانة بشهادات بعض الفنانات من بينهن الفنانة سميرة أحمد والفنانة رجاء الجداوي والفنانة صفاء أبوالسعود لادعائها بأنهن لديهن معلومات عن تفاصيل مقتلها.

أشار محامي القضية عاصم قنديل إلي أن جانجاه أصبحت تملك سيناريو مقتل شقيقتها وقررت فتح القضية من جديد بعد سقوط النظام متهمة صفوت الشريف بتدبير قتل سعاد خاصة إنها وجدت كسرًا في الجمجمة من الخلف بعد وصول جثمانها مما يدل علي أنها تعرضت للقتل بآلة حادة قبل أن تلقي من الشرفة وأن صفوت الشريف دبر حادثة قتلها بعدما شرعت في الاتفاق علي تسجيل حلقات لتدلي فيها بشهاداتها ومذكراتها عن الضغوط التي مارسها عليها صفوت الشريف لتجنيدها للعمل في المخابرات هذا بالتزامن مع تسريب بعض التحقيقات عن قضية المخابرات الكبري التي حدثت عام 1968 وذكرت أن صفوت الشريف صرح بأنه قام بتجنيد سعاد حسني ضمن كثيرات للعمل في المخابرات
تفاوتت ردود أفعال الفنانات المطلوبات للشهادة حيث أبدت رجاء الجداوي انزعاجها من هذه الأخبار قائلة ليس لي أي علاقة من قريب أو بعيد بهذه القضية ولم ألتق مع هؤلاء الأشخاص سوي في المطار عندما كنت أستقبل الجثمان وليس عندي أي معلومات عن أي تفاصيل تفيد في حادث مقتل سعاد حسني أو غيرها و«ماليش دعوة بالحاجات دي» ولن أقحم نفسي فيها ولا أعرف لماذا يتم الزج باسمي في هذه القضية لأنني عرفت خبر وفاتها مثل كل الناس، هذا علي عكس الفنانة سميرة أحمد التي قالت هذا واجب وحق لسعاد حسني صديقتي أن أذهب لأي مكان في العالم لأقول

شهادتي وأرفع عنها ظلمًا كثيرًا لأنني أعلم جيدًا أنها لم تنتحر ولم تفكر في هذا المصير يوما ما لأنها فنانة تحب الحياة وعندي دلائل كثيرة علي ذلك وعملت معها في فيلمين الأول غراميات امرأة والثاني البنات والصيف وعندما كنت أسير معها في الشارع وبجوارنا زيزي البدراوي كان الناس يطلقون علينا البنات والصيف فكانت تقضي ساعات طويلة أثناء التصوير أمام المرآة في وضع المكياج وتوضيب نفسها فهي طوال حياتها متمسكة بالحياة وكانت تجهز نفسها للعودة لمصر فرفضت الظهور إلا بعد أن تكون في أجمل صورة مثلما تعود الجمهور أن يشاهدها طوال حياتها. وقالت عندما ذهبت للمطار لتلقي الجثمان فوجئت بالسيدة نادية يسري وشعرت بالريبة من شكلها فتوجهت بالسؤال للفنانة رجاء الجداوي فقالت لي هذه السيدة كانت تعيش معها سعاد حسني فاقتربت منها وفوجئت بها تبالغ في التمثيل دور الحزن والبكاء دون وجود دموع وتقول كلامًا تتعمد منه توصيل رسالة معينة وهي أن سعاد حسني انتحرت حيث كانت تردد جملاً غريبة ليه كده يا زوزو؟ مقولتليش ليه إنك هتنتحري؟



فتوجهت لها مسرعة وقلت لها كيف انتحرت سعاد حسني؟ فردت علي بحدة لن أجيبك؟ فقلت لها لابد أن تخبريني كيف انتحرت صديقتي قالت لي بحدة شديدة لن أخبرك هذا لا يخصك مما جعلني أتأكد أنها تملك معلومات هامة فتوجهت لضابط في المطار وقلت له لابد أن تحتجز هذه السيدة لأنها تملك معلومات عن الذي قتل سعاد حسني وأخذت أكرر طلبي له مما دفعه لتحضير طلب من النيابة وبالفعل قام باحتجازها واستمر التحقيق معها ليلة كاملة، وكتب السبب في التحقيق معها، وبعدها توجهت لمباحث أمن الدولة أنا والفنانة نادية لطفي وقمنا بعمل بلاغ ولكن لا أعرف لماذا لم يتم النظر في البلاغ، وبالمناسبة الفنانة نادية لطفي من الفنانات «الجدعان» وهي أعلم مني بتفاصيل
كثيرة عن حياة الفنانة الراحلة سعاد حسني لأنها تعاملت معها في أفلام كثيرة وقالت الفنانة سميرة أحمد إنها لم تستطع التواصل في الفترة الأخيرة لأنها لم تكن ترد علي تليفوناتها، وعلي الجانب الآخر أضاف المحامي إنه يجهز حاليا في طلب لاستدعاء الفنان حسين فهمي للشهادة بعد أن اكتشف أن الفنانة سعاد حسني أرسلت له «سي دي» عليه بعض المواد التي قد تساهم في كشف تفاصيل القضية، وأوضح أنه طالب في البلاغ بسؤال الشاعر أحمد فؤاد نجم لأنه أكد أن صفوت هو الذي قتل سعاد حسني وكذلك اعتماد خورشيد وطلعت السادات كمرحلة أولي ثم في المرحلة الثانية يتم استدعاء باقي الفنانات.

الجماعة الإسلامية تعترف بمحاولة اغتيال "مبارك" 12 مرة


اعترف على الشريف القيادى فى الجماعة الإسلامية بمصر، ومسئول تنظيمها باليمن بأن الرئيس السابق حسنى مبارك تعرض لأكثر من 12 محاولة اغتيال على يد عناصر الجماعة، وجميع هذه المحاولات بأت بالفشل.
>
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط اللندنية وموقع "روسيا اليوم" الحوار الذى أجراه على الشريف مع جريدة "الرأى" الكويتية، وهو الحوار الذى أكد فيه أن محاولة اغتيال مبارك فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تم التخطيط لها من اليمن، وكان المسئول عن تلك العملية شريف عبد الرحمن قيادى الجماعة، مشيراً إلى أن ذلك توافق مع هدف النظام السودانى وقتها، الذى كان من مصلحته القضاء على مبارك.
وأوضح الشريف، أن الجماعة اتخذت قرارا بقتل مبارك لأسباب كثيرة، كان أهمها ما وصفه باحتجاز النساء كرهائن وتعذيبهن للضغط على مسئولى الجماعة داخل السجون، فضلاً عن ممارسات التصفية الجسدية لعناصر الجماعة فى الشوارع والبيوت، على حد قوله.

وقال الشريف، إن الجماعة أعلنت مبادرة وقف العنف بعد حادث الاغتيال فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا انطلاقاً من قناعة فكرية تتعلق بضعف الجماعة على المستوى العسكرى والخوف من تصفيتها.

وأضاف، أن منظر جماعة الجهاد، الدكتور سيد إمام، بدأ مراجعات الجهاد التى أعلنها فى وثيقة ترشيد العمل الجهادى من اليمن بعد هجمات 11 سبتمبر فى نيويورك وواشنطن، الذى وصفه وقتها بأنه انتحار جماعى لـ "القاعدة".

وتوقع القيادى فى الجماعة الإسلامية أن تحل القاعدة نفسها بعد مقتل زعيمها أسامة بن لادن، خصوصا أن شخصية مثل أيمن الظواهرى لا تحظى بقبول اليمنيين أو الخليجيين، ولن يرحبوا بإمارته، لافتا إلى أن هناك علماء سعوديين رفضوا الانضمام إلى بن لادن بسبب مشاركة الجهاديين المصريين.

الجاسوس " داعية إسلامي" على فيس بوك

ادعى الجاسوس الاسرائيلي إيلان جرابيل الذي تم القبض عليه الاحد ان وظيفته "داعية اسلامي بالأزهر" على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كما تحتوي صفحته على صورة له وهو يمسك بميكروفون داخل أحد المساجد.
وقال موقع "اخبار مصر" إن أغلب أسماء اصدقائه باللغة العبرية، فمنهم من يحمل صورة "البروفايل" الخاص به علمي مصر واسرائيل ملتصقين، كما تحتوي صفحته على لينك لتعريف كلمة الدعوة في الاسلام.
وأشارت صفحة الجاسوس انه شارك في المشروع الاسرائيلي "تيب" وهى منظمة لتوفير معلومات للصحافة وللجمهور حول إسرائيل.، حيث يستضيف المشروع بشكل منتظم متحدثين ومحللين رسميين إسرائيليين كبارا.


يذكر أن معلومات المخابرات العامة أشارت إلى أن المتهم كان أحد عناصر جيش الدفاع الإسرائيلى وشارك فى حرب لبنان عام 2006 وأصيب خلالها، وتم دفعه إلى داخل مصر وتكليفه بتجنيد بعض الأشخاص لتوفيرهم للجانب الإسرائيلى من خلال نشاطه فى التجسس ومحاولة جمع المعلومات والبيانات ورصد أحداث ثورة 25 يناير والتواجد فى أماكن التظاهرات وتحريض المتظاهرين على القيام بأعمال شغب تمس النظام العام والوقيعة بين الجيش والشعب.

الجمعة، 10 يونيو، 2011

جسر الشغور السورية.. مدينة أشباح تعرضت لمذبحتين في 3 عقود


هناك مدن يبدو أنها تضرب موعداً مع القدر في الأحداث الكبرى، حتى وإن كانت مدناً صغيرة ومنسية، لكنها تبرز فجأة لتشكل نقطة فارقة في تاريخ بلد ما، مدن كتبت تاريخاً مختلفاً وإن دفعت ثمناً باهظاً وثقيلاً.

وكما ظهرت في أتون الحرب العالمية الثانية مدن مثل ليننغراد وبلدة صغيرة منسية مثل نورماندي، دخلت لقائمة البلدان العربية في ربيع ثوراتها مدن مثل سيدي بوزيد التونسية، والسويس المصرية، وبنغازي الليبية, وتعز اليمنية، وأحدث المنضمين للقائمة "جسر الشغور" السورية.
جسر الشغور، بلدة سورية صغيرة ما كان لأحد أن يسمع بها لولا أحداث قمع دامية تعرضت لها مرتين خلال أقل من ثلاثة عقود.


البلدة التابعة لمحافظة إدلب في الشمال السوري، والواقعة على الحدود مع تركيا، والتي لا يتجاوز عدد سكانها 45 ألف نسمة؛ عاشت على وقع مذبحتين، الأولى وقعت عام 1980 في عهد الرئيس السابق حافظ الأسد، قبل أن يعيد ابنه ووريثه الكرّة مرة أخرى في عام 2011.
ونفذ حافظ الأسد سنة 1980 مذبحة في هذه المدينة الصغيرة مخلفاً أكثر من 97 شهيداً، خلال مظاهرات شعبية هتفوا فيها بشعارات ضد النظام، فجوبهوا بالرصاص من قبل القوات السورية الخاصة.
غير أن أحداث مدينة حماة في ذلك الوقت طغت على أحداث جسر الشغور، بالنظر لحجم المذبحة التي وقعت في مدينة النواعير بعد عامين، حيث قتل نحو 30 ألف مواطن سوري.
وها هو الابن يسير على خطى والده بعد أكثر من 30 عاماً ليتوعد أهل المدينة انتقاماً لمقتل 120 عنصراً من الجيش السوري في الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها أغلب مدن سوريا.

وأفادت منظمات حقوقية وشهود عيان أن ما لا يقل عن 70 شخصاً سقطوا في المدينة برصاص الأمن السوري.

وتقول رواية حكومية أن عصابات مسلحة فتحت النار على عناصر من الجيش في جسر الشغور مخلفة ما يزيد عن 120 قتيلاً، في حين تفند المعارضة ومصادر حقوقية هذه الحصيلة والرواية، مؤكدة أن حصول انشقاق وتمرد داخل عناصر الجيش السوري أدى إلى سقوط هذا العدد من القتلى.

وأوردت منظمة العفو الدولية "أمنستي" أسماء 54 شخصاً قتلوا رمياً بالرصاص على أيدي القوات الأمنية في المدنية مع بداية الأسبوع الحالي.


وبدأت الحكومة السورية بعد هذا الحادث في تطويق جسر الشغور، وتحدث شهود عيان عن وجود مكثف لعناصر الجيش في هذه المدينة وتحليق مستمر للمروحيات وشن حملات اعتقال واسعة في صفوف المدنيين واقتحام وتفتيش للمنازل.

وبحسب صور بثت عبر "اليوتوب"، فقد تحولت هذه المدينة إلى مدينة "أشباح" بسبب فرار المئات من سكانها نحو تركيا خوفاً من عمليات انتقامية لنظام الأسد والموالين له.

من جانبها, أعلنت السلطات التركية أن حدودها ستظل مفتوحة أمام السوريين، مبدية خشيتها من ازدياد عدد اللاجئين بعد وصول أكثر من ألف لاجئ منذ بداية الحركة الاحتجاجية في سوريا في منتصف مارس/آذار، وقمعها على يد نظام الرئيس بشار الأسد.

وتعيش هذه المدينة وأغلب المدن السورية انتفاضة شعبية عارمة مناوئة لحكم بشار الأسد، انطلقت في الخامس عشر من مارس 2011، وقابلها النظام بالقمع والقتل الجماعي.

وبحسب حصيلة أوردتها منظمات حقوقية فقد سقط منذ بدء الانتفاضة في سوريا ما لا يقل عن 1315 قتيلاً برصاص الأمن السوري.

الخميس، 9 يونيو، 2011

مبارك بالشورت مع زوجته الثانية



فجر الإعلامي عمرو الليثي قنبلة من العيار الثقيل، حيث قام بنشر الصورة الأصلية، التى تؤكد زواج الرئيس السابق حسني مبارك من قريبة عبد المنعم عمارة.


وتوضح الصورة التى تنفرد بنشرها جريدة الخميس الرئيس السابق مبارك وهو يشرب من كوب وأمامه طاولة ويرتدى "شورت"، وبجواره سيدة ترتدي "شورت" وأمامه زوجته، لافتا إلى أن هذه الصورة ملتقطة عام 1993.


وفيما يتعلق بالمطالب الفئوية خاصة المعتصمين أمام ماسبيرو، قال الليثى- لبرنامج القاهرة اليوم الذى قدمه امس الكاتب محمد شردي والفنان عزت ابو عوف فى غياب الاعلامي عمرو أديب الذى لم يقدم الحلقة لمرض والدته - إن هؤلاء المواطنين لهم حقوق منذ فترة طويلة، ولم يستجب لهم فى ظل النظام السابق، كما يجب على الحكومة الانتقالية الحالية اكتشاف آليات لحل أزمتهم، ووضع حلول لهم وإن كانت غير قادرة فى الوقت الحالى على حل مشكلاتهم فعليهم وضع التزامات حقيقية لتنفيذها. وأكد "الليثى" على أن أكثر المشكلات التى تواجه مصر حاليا هى "العشوائيات"، لافتا إلى أنه حين يجد الناس وعودا حقيقية سيصمتون على حقوقهم لفترة، لافتا إلى أن هؤلاء المواطنين صامتون منذ 30 عاما، ويمكنهم السكوت لفترة قادمة فى مقابل تحقيق مطالبهم.

>

وأوضح الليثي أنه يجب على الحكومة الحالية الاهتمام بالتعليم والتنمية، والأمن وذلك من خلال منظومة عمل تقودها الحكومة من أجل مصر.


موضوعات مشابهة









الثلاثاء، 7 يونيو، 2011

الزوج الأول لجينيفر لوبيز ينوي بيع فيديوهات عارية لها

Teach English Abroad

وكالات - ذكرت صحيفة "صن" البريطانية أن الزوج الأول للنجمة الأميركية جنيفر لوبيز يسعى للتوصل إلى صفقة يبيع فيها خلالها أفلام فيديو من شهر عسلهما تظهر فيها وهي عارية
إلى أحد المواقع الإباحية.


ويسعى أوجاني نوا لتحصيل أموال طائلة من بيع أفلام فيديو سجلت في شهر العسل الذي أمضاه مع لوبيز وفيها لقطات تظهر فيها النجمة عارية، لكن محاميها يسعون للتوصل إلى إنذار قضائي دائم يمنعه من إطلاق هذه التسجيلات.


Grammarly Logo ودعم أحد القضاة في لوس أنجلس كلوديا فاسكيز حبيبة نوا التي اشترت 27 ساعة من التسجيلات المصورة من بينها 20 دقيقة تعري مقابل دولار واحد.



وتزعم فاسكيز أن لوبيز تؤذيها من خلال منعها من العمل على فيلم تستخدم فيه التسجيلات.


وقال مدير أعمال نوا إن العروض على التسجيلات بدأت بمئات آلاف الدولارات ويرجح أن تشهد ارتفاعاً صاروخياً.


وسئل إن كان سيبيع التسجيلات لموقع إباحي أجاب "إذا كان العرض جيداً سنفعل ذلك".
يشار إلى أن نوا، الذي تزوج لوبيز لمدة 11 شهراً في العام 1997، وجد ثغرة قانونية في معركته للكسب من أفلام الفيديو التي بحوزته.
ويذكر أن لوبيز متزوجة منذ العام 2007 بالمغني مارك أنطوني ولديهما توأم، وهي تنوي استئناف قرار القاضي.




موضوعات  لها علاقة

أروماسين لمنع سرطان الثدي وليس فقط معالجته






أكدت دراسة تقدم بها أحد الأطباء إلى مؤتمر علمي في ولاية شيكاغو الأمريكية السبت، أن عقار" أروماسين"، الذي ثبتت جدواه في معالجة سرطان الثدي، يمكن استخدامه أيضا لوقف انتشار هذا المرض.
وبينت الدراسة التي أجراها الدكتور بول غوس، اختصاصي سرطان الثدي من مستشفى ماساشوسيتس بولاية بوسطن الأمريكية، أن النساء اللواتي وصلن إلى مرحلة خطيرة من الإصابة بهذا المرض الناجم عن النشاط المفرط في هرمون الأستروجين يمكنهن تناول "اروماسين، الذي يعيق نشاط هذا الهرمون.
وقال غوس، الذي قدم دراسته للمؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية لطب وعلم الأورام، وتم نشرها في مجلة نيو أنغلاند الطبية:" لقد أثبتنا أن أروماسين، الذي يطلق عليه أحيانا إكزميستين، يقلل من مخاطر غزو سرطان الثدي للجسم بنسبة 65 بالمائة." ويعتبر أروماسين واحدا من العقارات الثلاثة المصنف ضمن العقارات التي يطلق عليها مثبطات الأروماتيز، والتي تمنع إنتاج هرمون الأستروجين في الجسم عند النساء خلال فترة ما بعد انقطاع الطمث.
وتم إجراء الدراسة على 4560 امرأة ممن هن في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، وهناك درجة عالية لخطورة إصابتهن بسرطان الثدي، وتم تخفيض هذه الخطورة بنسبة 65 بالمائة بعد تناولهن لعقار أروماسين لمدة ثلاث سنوات فقط. من جانبهأ، علقت الدكتورة جينيفر ليتون، من مركز اندرسون للسرطان في هيوستن عل مشروع البحث بقولها:" هذه أول دراسة تبين أن صنفا جديدا من العقارات مثبطة الأروماتيز لديه القدرة على منع الإصابة بسرطان الثدي عند النساء اللواتي هن عرضة لدرجة كبيرة للإصابة بهذا المرض."


يشار إلى أنه يوجد نوعين آخرين من الأدوية التي تمنع إنتاج الأستروجين، لكن عددا قليلا من النساء يستخدمن هذين العقارين لمنع الإصابة بسرطان الثدي، لأنها تعتبر عقارات نادرة، إضافة إلى احتمال حدوث آثار جانبية خطيرة، مثل زيادة خطر الإصابة بسرطان الرحم، وتجلطات الدم.


موضوعات متعلقة








بالفيديو .. مصرى ينشر فيديو على اليوتيوب ويدعى أنها أصوات تعذيب صدرت من قبر أم كلثوم

بعد ان سمعنا عن شائعة تفيد ان قبر الفنان الراحل عبد الحليم حافظ يخرج منه دخان وأن جثته لا تزال على حالها بعد وفاته خرج مصرى يدعى "ابو يعقوب" ونشر على "اليوتيوب" فيديو يتضمن بعض الاصوات يزعم فيه ان انها اصوات تعذيب صدرت من قبر كوكب الشرق الراحلة ام كلثوم.
وقام بتركيب الصوت على خلفية حمم بركانية واثار هذا الفيديو استهجان عدد كبير ممن شاهدوه واعتبروا ذلك اساءة للإسلام لأنه وفقا للشريعة الإسلامية لا يمكن لأى شخص فى هذه الدنيا ان يسمع الاصوات التى تخرج من القبور.

وعلى الرغم من التعليقات التى هاجمته بضراوة الا ان ابو يعقوب الذى نشر الفيديو لا زال متمسكا بما نشره مشيرا الى ان من يريد التأكد فعليه الذهاب الى قبرها ليسمع تلك الأصوات.


موضوعات متعلقة

تعرف على عالم الجن

فتاة تدعي فقدان عذريتها عن طريق "جن"





بعد أن ظل حلم الزواج يراودها طويلاً ويطاردها مع كل لحظة، نامت مريم وعاشت حلماً جميلاً بوجود فارس احلامها بجوارها ولكن المفاجأة أنها في الصباح الباكر عندما اكتشفت ان ما حدث ليس مجرد حلم جميل بل واقع تبدو آثاره موجودة حولي على سريرها وفي غرفة نومها.

ساعات من الحيرة عاشتها مريم إزاء ما مر بها هل كان حلما ام كان حقيقة حتي ذهبت الى طبيبة وسردت لها الواقعة كاملة وقامت الطبيبة بتوقيع الكشف الطبي عليها فتأكدت أن الأمر ليس حلماً وأنها فقدت عذريتها.
وتزعم الفتاة انها بعد مدة اصابها دوار وغثيان فذهبت الى الطبيبة للكشف عليها التي فاجأتها بأنها حامل وتبين بعد التحقيقات وعرضها على طبيب نفسي وبعض علماء الدين أجمعوا على أنها تعاني مرضا نفسيا خطيرا ولا صحة لزواجها من جني.
موضوعات متعلقة


الخازندار: دخل المصرى سيصل إلى 7 آلاف جنيه شهريًا




لو تم توزيع الدخول بالتساوى بين كل المواطنين سيحصل كل فرد على متوسط الدخل فى مصر، وهو 2500 دولار سنويا، وهذا مبلغ منخفض للغاية» بحسب ما قاله هشام الخازندار، المدير التنفيذى لمجموعة القلعة للاستشارات المالية، خلال مؤتمر نظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالقاهرة أمس، مشيرا إلى أن المناقشات حول السياسات الاقتصادية بعد الثورة تركز على توزيع الثروات دون النظر لكيفية زيادة حجم «كعكة الاقتصاد»، معتبرا أن الاقتصاد المصرى لديه الإمكانيات لزيادة متوسط دخل الأفراد خلال خمسة عشر عاما بنحو 5 أو 6 أضعاف المستوى الحالى، والوصول بالحد الأدنى للاجور إلى 7000 جنيه شهريا، إذا طبقت سياسات تستغل تلك الإمكانيات على النحو الأمثل.
وقال الخازندار، خلال ندوة عن التغلب على التفاوت الاجتماعى فى السياسات الاقتصادية، إن الاقتصاد المصرى يواجه حالة من الشلل التام فى الاستثمار، مرجعا ذلك إلى وجود الكثير من حالات الفساد والاحتكار كان يجب محاسبتها، ولكن طول فترة التحقيقات التى اجريت بعد الثورة، واتساع نطاقها، جعل القطاع الخاص المتوسط والكبير الحجم فى حالة خوف وشلل تام، مشيرا إلى أن «الكثيرين تركوا البلد» خلال الفترة الماضية، كما أن العديد من المسئولين اصبحوا مترددين قبل إنهاء الاجراءات الخاصة بالمنشآت الجديدة «يجب أن نتخطى هذه المرحلة».

مذيعة ctv: سأقاضي من شوهوا صورتي

أكدت ماريان عبده مراسلة قناة سي تي في القبطية وبطلة الأحداث المؤسفة بميدان التحرير الجمعة الماضية أنها ستلاحق قانونياً جميع الصحف والمواقع الإلكترونية التي نشرت أخباراً كاذبة ومضلله للحقيقة،


نافية ما أُشيع عن إقبالها علي الانتحار وقيام البلطجية بحملها وتمزيق ملابسها.
وقالت لبوابة الوفد: أنها مدينة بحياتها للضباط الذين انتشلوها وحملوها لإنقاذها من يد البلطجية، كما أنها تقبل أيدي الظابط أحمد سامي الذي أطلق النيران في الهواء وضحي بحياته من أجل تأدية عمله بشرف وإنقاذ مواطنة دون النظر للونها أو جنسيتها أو عقيدتها. وردا علي بعض التعليقات التي اشاعت ان المراسلة كانت ترتدي ملابس مستفزة أوضحت ماريان انها بشكل عام ترتدي ملابس طويلة محتشمة ، بالاضافة الى ملابس العمل الرسمية التي تحتم عليها ارتداء نوعية معينة من الملابس " درسنج كود " مشيرة الى انها كانت ترتدي بلوزة طويلة ثلثي كم أثناء تغطيتها أحداث جمعة العمل .




وتعليقا علي ما اشيع عن قيامها بتوجيه اسئلة مستفزة للجماهير قالت: انا ذهبت لتغطية احداث بعنوان: جمعة العمل فمن الطبيعي ان تنصب جميع اسئلتي حول النهوض بالعمل والحث علي سير عجلة التنمية وليس كما يشاع بأنني قمت بتوجيه اسئلة عن التحرش لسيدة محجبة " ، متسائلة كيف يكون التقرير مدته 5 او 6 دقائق واتفرع لاسئلة اخري بعيدة عن محور الموضوع واستشهدت بالتسجيل المسجل به لقاؤها مع الجماهير مستنكرة ما اشيع حولها من توجيه أسئلة مستفزة .
وأضافت مراسلة سي تي في انها سجلت أمام بعض من الجماهير نهاية التقرير والتي قالت فيه: "مسلمين ومسيحيين مفروض ننتج عمل لان العمل له صفة مقدسة في الكتاب المقدس كما انه ذكر في القرآن العمل عبادة اذن فان العمل له صفة مقدسة " وتساءلت مستنكرة كيف يتهمني هؤلاء الناس بعد ذلك اني اسرائيلية رغم استشهادي بالانجيل والقرآن .
وأشارت إلي تعرضها لحالة نفسية سيئة بسبب ما تم نشره في الصحف والانترنت من صور لها وهي محمولة علي الايدي معلق عليها " البلطجية يتحرشون بمراسلة سي تي في جنسيا"، مستنكرة بشاعة الصور والتعليقات الكاذبة عليها ، موضحة ان من حملها هم الضباط الذين انقذوها من يد البلطجية الذين كانوا يلتفون حولها ويحاولون اسقاطها من يد الضباط ولم تحمل علي يد البلطجية كما ذكرت تعليقات الصحف علي الصور.




واضافت انها ستلاحق جميع الصحف قانونيا ومنها جريدة روزاليوسف والجمهورية التي شوهت صورتها وذكرت كلاما غير حقيقي وقالت: انه جاء علي لسانها رغم عدم تلقيها اي اتصال من تلك الصحف ، موضحة انها لم تقدم علي الانتحار بقطع شريان يدها لفشلها في انقاذ نفسها من الاعتداءات كما ذكر في بعض الصحف ، كما ان ملابسها لم تتمزق كما هو واضح من الصور التي تم نشرها انها بكامل ملابسها ، وان ما تمزق هو حذاؤها فقط نتيجة التدافع .


و اكدت ان البلطيجة لم يحملوها بل انها كانت تمسك في ملابس جندي يرتدي الرداء الابيض الخاص قائلة: انها ركزت انه مكتوب علي الزي " ادارة المرور" وقالت: " كنت باصرخ وبقوله ارجوك لا تتركني انقذني من هنا ، وكان حوله ناس شرفاء قالوا لي: " متخفيش هنطلعك " ، إلا ان هناك فريق اغلبيه من البلطجية كان حولهم حاولوا دفعي بقوة والتعدي علي المواطنين الشرفاء وضباط المرور بالضرب . وأضافت خلال وصفها لما حدث لها يوم الاعتداء: " ان المجند محمد لم يستطع اخراجها من وسط هؤلاء البلطجية ، فنزل وحملها وقالت: " انا بشكرهم جدا لانهم انقذوني من العنف والضرب وشد الشعر وضحوا بحياتهم من أجل مواطنة دون النظر لجنسيتها او عقيدتها بل هدفهم تأدية عملهم بشرف وأمانة "




وأضافت ماريان انها تكن كل مشاعر حب واحترام بل انها تقبل ايادي الضباط لتضحيتهم وتلقي الضرب بدلا منها أثناء تأدية واجبهم وانقاذها من ايدي بلطجية " موضحة انها لم تقم بتجميل صورة الضباط بل تعتبر الحقيقة التي لا بد ان يعلمها الجميع ويفتخروا بهم.




وأضافت بنبرة أمل قائلة: " في وسط التدافع كنت بحاول أقول لنفسي يا ماريان مش هتقعي علي الارض لازم تحاولي بكل قوة ..واتذكر الاية" الرب يدافع عنكم وانتم تصمتون" وشكرت ربنا أنه وهبني تلك التجربة ولم تأت في زميلاتي المراسلات لانهن أقل مني عودا وكن سينسحبن ارضاء لعدم تحملهن قوة الاندفاع "
وقال مينا البير مخرج التقرير الذي حاول الدفاع عن ماريان: " ان الفريق كان يعمل بشكل طبيعي في ميدان التحرير ،وبدأنا التصوير لبعض مقاطع المظاهرات والمنصة ثم قمنا بعمل 3 لقاءات .
وأضاف البير لروايته انه بعد ذلك فوجئ بتكدس ، فأمر الكاميرا بالعبور للشارع المقابل ، لنتفاجأ بحشد من الجماهير يصرخون في وجهنا قائلين: " اطلعوا برة احنا مش عايزين اعلاميين " فاستجبت لطلبهم وأمرت جميع فريق العمل بنقل المعدات للسيارة والتوقف عن التصوير ، إلا انني فوجئت بان الاعداد تتزايد حولنا ، فقلت لهم خلاص نحن راحلون أبعدوا عنا وفجأة وجدنا دائرة حولنا يحاولون شد كل واحد من فريق العمل وتفريقنا .
وقال سمعنا كلاما كثيرا تردد حولنا أثناء الاعتداء علينا " فهناك من يقول انها قناة اسرائيلية او دي تبع اخوة مسحيين وآخرون الجزيرة" فحاولنا ندخل ننقذ ماريان لكن كان اي حد من فريق العمل بيحاول يدخل يضرب ويدفعه البلطجية خارج الدائرة المحاصرة بها ماريان.