السبت، 21 مايو 2011

مبارك اثناء التحقيق معه : حزني على حفيدي منعني من متابعة أمور الدولة



كشفت تقارير صحفية الخميس عن ما جرى اثناء تحقيق النيابة العامة مع الرئيس السابق حسني مبارك في مستشفى شرم الشيخ الدولي حول الاتهامات الموجهة اليه في عدد من القضايا منها الفساد وتسهيل الاستيلاء علي المال العام بالاضافة لتورطه في قضية قتل المتظاهرين.
وذكرت صحيفة "الاخبار " في عددها الصادر اليوم أن تحقيقات النيابة العامة الثلاثاء مع الرئيس السابق استمرت لمدة ساعتين متواصلتين داخل غرفته بمستشفى شرم الشيخ .
ونفى مصدر قضائى كبير ما تردد حول تعرض مبارك لإرهاق شديد وفقده للوعى خلال التحقيقات ، مؤكدا انه أثناء التحقيق طلب الرئيس السابق قياس ضغطه والذى تبين ارتفاعه وقام الطبيب المعالج من جانبه بعمل اللازم لعلاجه .





واضافت الصحيفة أن المستشار مصطفى سليمان رئيس الاستئناف لنيابة استئناف القاهرة قام بالتحقيق معه وهو راقد على السرير لعدم تمكنه من الجلوس .

وحضر فريد الديب محامى الرئيس السابق التحقيق معه ، والذى تم فيه مواجهة مبارك بما ورد فى تحريات الجهات الرقابية بشان ممتلكات نجليه علاء وجمال وكذلك الأسرة من أراضى وعقارات ، ومدى تدخل نجليه فى برنامج سداد ديون مصر وعمولات تصدير الغاز وخصخصة شركات قطاع الأعمال ، مما دفعه الى البكاء مكررا كلمة " أنا مظلوم وأولادى ولم افعل شيئا وخلاص انا رجلي والقبر ولكن اولادي لم يأخذا حظهما من الدنيا " ، وحزنى على حفيدى محمد افقدنى القدرة على متابعة أشياء كثيرة فى الدولة.
وانكر مبارك علمه بأى أرصدة ضخمة له او لاولاده فى بنوك أوروبية ، بعدما واجهته النيابة العامة باعترافات علاء وجمال التى أكدا فيها وجود ارصدة لهما فى بنوك اوروبا وامتلاك الأسرة لسندات وأسهم ، على عكس ما صرح به والدهما فى السابق حول عدم امتلاكه لأى أرصدة فى خارج مصر.
وكان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قرر الثلاثاء الماضي تجديد حبس الرئيس السابق حسنى مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات.
وصرح المتحدث الرسمي للنيابة العامة بان فريقا من النيابة العامة انتقل الي مستشفي شرم الشيخ الدولي لاستكمال التحقيق مع مبارك ومواجهته ببعض المستندات والأوراق وانتهت التحقيقات الي تجديد حبس مبارك.
ونقلت "بوابة الاهرام" الالكترونية عن مصادر مطلعة ،لم تسمها، أن فريق النيابة المنوط به إجراء التحقيقات فى الاتهامات الموجهة إلى الرئيس السابق حسنى مبارك، قد وصل إلى مطار شرم الشيخ فى تمام الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي.
وتوجه الفريق على الفور إلى مستشفى شرم الشيخ للقيام بمهمته وإجراء التحقيقات اللازمة مع مبارك، بعد تحسن حالته الصحية نسبيا خلال اليومين الماضيين.
وأوضحت المصادر أنه بعد أقل من نصف ساعة وصل إلى مطار شرم الشيخ المحامى فريد الديب، وبصحبته رجل الأعمال محمود الجمال، والد خديجة زوجة جمال مبارك، ثم توجه الديب والجمال إلى المستشفى.
وأشارت المصادر إلى أن الديب هو محامى مبارك، الذى سيحضر تحقيقات اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق