الاثنين، 9 مايو 2011

دراسة: الهبات الساخنة المرتبطة بانقطاع الطمث قد تستمر 10 سنوات أو أكثر

قالت دراسة أمريكية إن الهبات الساخنة الشائعة أثناء وبعد انقطاع الطمث قد تستمر في المتوسط لاكثر من عشر سنوات وهذا اكثر من ضعف ما كان يفترض في السابق.


وكشف البحث الذي نشر في دورية (أمراض النساء والتوليد) "Obstetrics and Gynecology" ايضا أن النساء اللواتي تبدأ لديهن الهبات الساخنة قبل انقطاع الطمث أو في مراحله المبكرة ستتعرضن لها لفترة اطول في المتوسط من النساء اللواتي لا تبدأ لديهن أولى الهبات الساخنة الا بعد ذلك.
وقالت ايلين فريمان التي اشرفت على الدراسة من كلية الطب بجامعة بنسلفانيا "الهبات الساخنة شائعة جدا. انها مؤلمة ومزعجة لعدد لا بأس به من النساء وتبدأ في وقت مبكر" اكثر مما كان يعتقد في السابق.


وتابعت فريمان وزملاؤها مجموعة تضم حوالي 400 امرأة اعمارهن في الثلاثينات والاربعينات بدءا من عام 1995. وخلال 13 سنة تالية اجرى الباحثون مقابلات مع النساء كل عام او نحو ذلك وسألوا عن صحتهن بما في ذلك اعراض انقطاع الطمث.


وكان هناك فقط 55 امرأة لم تتعرض للهبات الساخنة خلال فترة الدراسة. وقالت 90 امرأة انهن تعرضن فقط لهبات ساخنة غير قوية بينما ذكرت 259 امرأة انهن تعرضن لهبات حرارية من معتدلة الى حادة في مقابلة واحدة على الاقل.


وبالنسبة للنساء اللواتي تعرضن للهبات الساخنة استمرت هذه الاعراض في المتوسط ​​11 عاما ونصف العام. واستمرت الهبات المعتدلة الى الحادة لنحو عشر سنوات في المتوسط.


واستمرت الهبات الساخنة لفترة أطول عند النساء اللواتي تعرضن للهبة الساخنة الاولى عندما كن أصغر سنا وقبل انقطاع الطمث. وذكرت النساء السود واللواتي يتمتعن بالوزن الطبيعي انهن يتعرضن لهبات ساخنة من معتدلة الى حادة في المقابلات السنوية اكثر من النساء البيض أو البدينات.وقال الباحثون انهم لا يعرفون لماذا كان هناك الكثير من الاختلاف في توقيت الهبات الساخنة الاولى لدى النساء فيما يتعلق بانقطاع الطمث في هذه الدراسة. ولكن شيئا واحدا يبدو واضحا.. انها يمكن ان تستمر طويلا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق