الجمعة، 2 سبتمبر 2011

قطع بحرية إسرائيلية وإيرانية فى البحر الأحمر



أعلنت إسرائيل وإيران بصورة متزامنة أمس الأول عن إرسال قطع بحرية إلى البحر الأحمر، وبينما وصفت تل أبيب هذه الخطوة بأنها روتينية، قالت طهران إن الهدف منها إظهار قوتها البحرية.


ويأتى الإعلان عن هذا التحرك العسكرى البحرى مع تصريحات لوزير الجبهة الداخلية الإسرائيلى ماتان فيلناى تحدث فيها عن تأهب عال للقوات الإسرائيلية عند الحدود الجنوبية مع مصر، تحسبا لهجمات جديدة على شاكلة الهجمات التى وقعت فى إيلات قبل اثنى عشر يوما، والتى نسبتها إسرائيل إلى لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية وقتل فيها ثمانية إسرائيليين، وشن على أثرها الطيران الإسرائيلى غارات مكثفة على غزة أوقعت 15 شهيدا فلسطينيا، وخمسة شهداء من رجال الأمن المصريين.


وفى تصريحاته أمس الأول، تحدث وزير الجبهة الداخلية الإسرائيلى عن خطة أعدها تنظيم إسلامى متطرف لشن هجمات جديدة على أهداف إسرائيلية، مشيرا إلى أن القوات المصرية فى صدد التحرك ضد مسلحين بسيناء.


وفى طهران، أعلن قائد القوات البحرية الإيرانية الأدميرال حبيب الله سيارى أن قوة تضم غواصة وسفينة حربية إيرانيتين أرسلت إلى البحر الأحمر.


ونقل الموقع الإلكترونى للتليفزيون الإيرانى عن سيارى قوله إن تلك القطع الحربية البحرية ستجوب أعالى المياه فى البحر الأحمر، موضحا أن من بين أهداف هذا التحرك استعراض قدرات إيران العسكرية. وأضاف المسئول العسكرى الإيرانى أن تلك القوة ستركز أيضا خلال هذه البعثة الخامسة عشرة من نوعها على مكافحة القرصنة فى البحر الأحمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق