الاثنين، 21 مايو، 2012

للمرة الثانية: إيرانية تقتنص لقب "ملكة جمال كندا"

تمكنت الإيرانية الجنسية سحر بنياز من اقتناص لقب "ملكة جمال كندا"، بعد منافسة مع 61 متنافسة، من بينهن 3 كنديات من أصل عربي، ممن تم اختيار إحداهن كوصيفة ثانية. وتوّجت سحر بنياز باللقب فجر الأحد في مدينة تورونتو الكندية، فيما تمّ اختيار الأردنية مجد السعودي كوصيفة ثانية. ومع فوز سحر بنياز باللقب تصبح بذلك هي ثاني إيرانية تفوز به، من بعد الكردية من إيران نازانين أفشن جم، زوجة وزير الدفاع الكندي بيتر ماكاي. وسحر بنياز (26 عاماً) مولودة في الهند لأبوين إيرانيين، ترعرعت ونشأت في إيران التي تتحدث لغتها حتى الآن، وهاجرت طفلة مع عائلتها الى كندا، حيث تعمل كموديل إعلاني في مدينة فانكوفر.



 ومن الجدير بالذكر أن مسابقة اختيار "ملكة جمال كندا" 2012 شهدت حادثاً غير مسبوق في تاريخ كل حفلات ملكات الجمال منذ أول مسابقة تمّ تنظيمها منذ 91 عاماً، وهو مشاركة "المتحولة جنسياً" جينا تالاكوفا، والتي تمّ اختيارها من بين أجمل 12 متنافسة.

 وكانت "تالاكوفا" وُلدت ذكراً قبل 23 سنة، لكن مع شعور الطفل بأنوثته منذ أن كان عمره 4 سنوات، فقد سلّمته عائلته إلى طبيب عالجه بالهورمونات بعد 10 أعوام، 

قبل أن يخضع وهو بعمر 19 سنة لعملية تحويل وتغيير جنسي تام، وبعد عامين تمّ تسجيل المتحولة كإمرأة في دائرة الأحوال الشخصية وباسم جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق