السبت، 7 يوليو 2012

"سامسونج" تطلق أضخم تلفزيون ذكي بقياس 75 بوصة شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - "سامسونج" تطلق أضخم تلفزيون ذكي بقياس 75 بوصة

أطلقت شركة سامسونج المتخصصة بالمنتجات الإلكترونية الإستهلاكية أحدث منتجاتها من التلفزيونات الذكية في كوريا الجنوبية، حيث طرحت تلفازا بقياس كبير وصل إلى 75 بوصة مع حفاظه على نحافة فائقة، لكن يعيبه سعره المرتفع الذي تجاوز 17 ألف دولار. ويعد هذا الجهاز الذي يحمل الاسم "إي أس 9000" (ES9000) أكبر تلفاز في العالم بتقنية "الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء" (OLED)، التي لا تحتاج إلى إضاءة خلفية وتتيح بالتالي تقديم مستويات أعمق من اللون الأسود، والتلفاز مصمم من قطعة زجاج واحدة، تقدم تقريبا معدلات تباين غير متناهية. وتبلغ سماكة التلفاز الجديد 7.9 مليمترات، وهو يأتي بسطح ماسي أسود يفترض أن يكسبه تحسينات كبيرة في الوضوح والتباين والإضاءة، وتمتد مساحة الشاشة الفعلية على كامل السطح حيث لا يكاد يرى إطار الجهاز ذو اللون الذهبي المورد.

إضافة إلى ذلك يتمتع الجهاز بكل مزايا التلفاز الذكي العديدة، فهو يأتي مجهزا بكاميرا ويب يمكن استخدامها لأغراض محادثة الفيديو، والتعرف على الوجوه، وخاصية التحكم بالتلفاز بالإشارة التي قدمتها سامسونج حديثا، كما أنه يعمل بمعالج ثنائي النواة بسرعة واحد غيغاهيرتز، مما يعطيه قدره على تشغيل أكثر من تطبيق في ذات الوقت. وتقول سامسونج إن تلفازها -الذي كانت كشفت عنه أول مرة في معرض "سي إي أس" (CES) مطلع هذا العام- يزن أقل بنسبة 30% عن تلفزيونات "إل إي دي" (LED) الاعتيادية، ويأتي بتصميم نحيف يقل عن 0.3 بوصة، وهي ربع سماكة تلفزيونات "إل إي دي" التقليدية. أما أبرز ما يعيب الجهاز فهو سعره الذي يبلغ في كوريا الجنوبية 19.8 مليون وون أي ما يعادل 17.400 دولار أميركي، ولا يتوقع أن يقل سعره عن هذا المبلغ عند طرحه في الأسواق العالمية، مما قد يجعله ملائما للأثرياء فقط.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق