الثلاثاء، 31 مايو، 2011

خدع تموّه على تقاطيع وجهك الممتلئ

عندما تفشل كل محاولاتك لتخسيس وزنك، أو فقط لا يكون لديك الوقت الكافي لاتباع حمية غذائية تتخلصين فيها من بعض الكيلوغرامات، فإن الماكياج يمكن أن يكون هو الحل؛ فالخبراء يقولون إن خدعا بسيطة تمكنك من تنحيف وجهك ومنحه شكلا منحوتا تبدو فيه تقاطيعه أكثر وضوحا وجمالا:
 تعلمي لعبة الظل والضوء، من خلال تحديد مساحة عظام وجنتيك. بعد استخدام كريم الأساس والبودرة السائبة للتخلص من لمعان الوجه، امزجي بودرة بدرجة داكنة تحت عظمتي الوجنتين مباشرة باستخدام فرشاة صلبة، ثم ضعي أحمر الخدود بدرجة أفتح على الوجنة.
 التزمي بدرجات حيادية من أحمر الخدود وابتعدي عن الدرجات الصارخة حتى إن كانت موضة الموسم. الطريقة أيضا تلعب دورا مهما، فبدلا من وضع أحمر خدود بشكل دائري فوق عظمتي الوجنتين فقط، ضعيه على كامل الوجنتين؛ لأن هذا من شأنه تسليط الضوء على تركيبة الوجه ككل، مما سيخلق توازنا؛ فالتركيز مثلا على الوجنتين فقط بشكل دائري سيزيد من امتلاء الوجه، ويفضل أن يتم مزجه بشكل جيد بأحمر خدود بدرجة أغمق يحدد بها تحت الوجنتين وتمرير البودرة السائبة للتخلص من أي لمعان.



 لا تتقن النساء كلهن وضع ظلال العيون المتدرجة، التي أصبحت معظم شركات التجميل تطرحها على شكل 4 فسيفساء. نيكولا ديجينس، خبير ماكياج دار «جيفنشي» يقول إنه بإمكان حتى المبتدئات استعمال لونين أو أكثر بسهولة. أولا: وزعي الدرجة الخفيفة جدا على مجموع الجفن، ثم استعملي درجة أغمق في العلبة كخط يحدد عيونك ويبرزها بنعومة بدلا من قلم الكحل الذي يعطي مظهرا صارما. بالنسبة للدرجة المتوسطة من الألوان، فيمكن توزيعها وسط الجفن، ما بين الحاجب والعين؛ لأنها تعطي بعدا لحدود العين. ويمكن العودة إلى الدرجة الخفيفة جدا بوضعها تحت الحاجب مباشرة.
 بالنسبة لأحمر الخدود إذا كان أيضا على شكل فسيفساء وبدرجات مختلفة، فيمكن مزجها كلها مع بعض وتمريرها على الخد بخفة، أو استعمال كل درجة على حدة وعلى أجزاء محددة من الوجه، خصوصا إذا كنت تتقنين لعبة الظل والضوء.
 ينصح أندريه رودمان، خبير التصفيف، بغرة جانبية تغطي جانبا من الوجه؛ فأنت بهذه الطريقة ستكسرين تدويره وامتلاءه، بخلق شكل منحرف سيقلل من ظهور الوجه بأكمله، في حين أن التسريحات الطويلة بطبقات متعددة بمستوى عظام الوجنتين يمكنها التقليل من حدة عظام الوجنتين البارزتين. ويقول أيضا إنه على العكس من الشعر المجعد، فإن الشعر الناعم يناسب الوجه الممتلئ أكثر؛ فالوجه المستدير مثلا تناسبه التسريحة المسترسلة بنعومة على العكس من الوجه النحيف أصلا، الذي يحتاج إلى كثافة تموه على طوله ونحافته. لكن لا بأس من منح شعرك المزيد من الكثافة أعلى الرأس من خلال شد الجذور وتمشيطها بشكل عكسي ورشها بمثبت شعر. فهذه الكثافة الإضافية المشدودة إلى أعلى ستجعل وجهك يبدو أطول وأرفع.
 في الأسواق من المستحضرات التي أطلت علينا مؤخرا من مختبرات «كلارينس» كريم أساس يعزز إطلالة البشرة بشكل بسيط وطبيعي، ويمكن أن يناسب كل البشرات، خصوصا أنه مطروح بنحو عشر درجات مختلفة. Skin Illusion SPF10 هو اسم هذا المستحضر القائم على مستخلصات المعادن والنباتات التي تعمل على ترطيب البشرة وإعطائها لونا موحدا وإشراقة طبيعية. والفضل في هذا يعود إلى تركيبته الغنية بالعناصر التي تعمل على الحفاظ عليها من الجفاف ومن عوامل التلوث والأكسدة، فهو يتكون من خلاصات الشاي الغني بالفلافونويد، والهندباء البرية التي تدعم دفاعات الجلد الطبيعية، كما يتمتع بدرجة وقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية كافية للأيام العادية، بالإضافة إلى مسحوق الأوبال الوردي، الذي يعمل على تعزيز تألق البشرة، وخلاصة الطحلب الوردي، الذي يحتوي على نسبة عالية من السليكون النباتي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق